وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


التعليم : صيانة واعادة تأهيل ل 19  مدرسة ببئر العبد والشيخ زويد

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 أبريل 2023 - 07:00 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جهودها فى مجال تطوير المنظومة التعليمية والتوسع في المدارس بمحافظة شمال سيناء ، حيث اكدت الوزارة انه تم صيانة وإعادة تأهيل ل 19  مدرسة بمنطقتي بئر العبد والشيخ زويد 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، انه في مجال القرى العائدة، بصيانة وإعادة تأهيل عدد (8) مدارس بمركز بئر العبد ومدرسة بالشيخ زويد، وتم إنهاء الأعمال في وقت قياسي لسرعة استقبال أبنائنا الطلاب واستقرار الأهالي في أماكنهم .

كما قامت الوزارة بصيانة وإعادة تأهيل لعدد (9) مدارس بالشيخ زويد، ومدرسة ببئر العبد هذا العام،حيث تم الانتهاء من إعادة تأهيل تلك المدارس واستقبال الطلبة فى أول يوم دراسى .

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حزمة من القرارات لتطوير المنظومة التعليمية ، أثناء زيارته اليوم السبت إلى محافظة شمال سيناء، وذلك في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي الـ٤١، حيث كان في استقباله اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية وحمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وتستهدف حزمة القرارات، تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، حيث تتضمن التالي :

١. تشغيل مدرسة المتفوقين STEM لرعاية الطلاب المتفوقين والموهوبين بالعريش بداية من العام المقبل، وتضم المدرسة عدد 9 فصول بالإضافة إلى المبنى المخصص للإقامة الداخلية والمعامل، وتتميز مدارس STEM ، بتدريس المواد المتطورة فى العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، وتقوم مناهجها على التكامل بين المواد المختلفة، وتصميم نواتج تعلم تتماشى مع المعايير القومية والعالمية، بالإضافة إلى العمل على إعداد خريجين قادرين على التفكير المنطقي، وحل المشكلات، والابتكار، الإبداع، والمبادرة والتواصل، والعمل بروح الفريق.

٢. إنشاء مدرسة رسمية دولية بمجمع مدارس أرض المتفوقين تضم 14 فصلًا، حيث أن المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحات كبيرة فى ظل الإقبال الشديد عليها، مما يؤكد ثقة المجتمع فى المنظومة التعليمية، وتستهدف الوزارة التوسع في إنشائها خلال الفترة المقبلة نظرا لكونها تقدم نموذجًا تعليميًا دوليًا يعتمد على مناهج مصممة بأحدث النظم العالمية، فضلًا عن إتاحة الفرصة لأولياء الأمور الراغبين في تعليم أبنائهم تعليمًا دوليًا بمصروفات مناسبة.

٣. الدفع بقوافل تعليمية للمحافظة؛ لاستفادة الطلاب من المعلمين الأكفاء، حيث سيتم الاستعانة في هذه القوافل بنخبة من العناصر المتميزة من الخبراء والمعلمين ومقدمي البرامج التعليمية بالقنوات التعليمية والمشهود لهم بالكفاءة والخبرة المهنية والتربوية في جميع المواد.

٤. التوجيه بإعداد عرض مسرحي على مستوى المديرية التعليمية بمحافظة شمال سيناء، علي ان يشاهد العرض عقب الانتهاء من تجهيزه، وذلك في إطار الاهتمام بالأنشطة المدرسية والكشف عن مواهب ومهارات الطلاب الفنية، ورعايتها واستثمارها .

٥. التوجيه بتفعيل مجموعات الدعم المدرسي والتي تهدف إلى تحسين مستوى الطلاب الدراسي، مع مراعاة ضوابط وآليات التنفيذ والإجراءات المنظمة لها على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، بما يتناسب مع المستوى المعيشي ويراعي مصلحة الطلاب.

٦.إطلاق مبادرة "تمكين الطفل المصري" بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومنظمات المجتمع المدني ومنظمة اليونيسيف في أربع محافظات، هم: (شمال سيناء - الجيزة - الأسكندرية - سوهاج)؛ بهدف نشر وتعزيز السلوكيات والممارسات الايجابية بين الأطفال وذويهم بالمؤسسات التعليمية وصناعة التغيير المجتمعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة